بصراحة .. واسعة قوى يا كيرى/ مجدى نجيب وهبة


** ماهى أصلها باظت وخربت .. الواد سوكة الأقرع قرر أن يقود إعتصام هو وقملة مراته والعامشة جارته وحملوا لافتات للمطالبة بفيلا بالسادس من أكتوبر أو مدينة الرحاب ، فهو لن يقل وطنية عن شباب "25 يناير" .. وقد قرأ سوكة الأقرع أن فى إحدى دول هولندا تظاهر الألاف من النساء والرجال عاريين تماما من ملابسهم منذ أكثر من عشرة أعوام إعتراضا على حرب العراق ، فقرر سوكة النزول ومعه زوجته وجارته إلى أحد الميادين وما أن تجردوا من ملابسهم إلا وإنهالت عليهم الجزم والشباشب والقباقيب من كل صوب وإتجاه وسرعان ما حضرت أحد السيارات الخاصة بأبو العزايم وقبضت على سوكة وزوجته ومن معه وخصوصا إنه إنضم إلى التظاهر العديد من المارة إلى جهة غير معلومة بعد هروب مرضى العباسية ... طبعا مفيش حد مصدق الحكاية دى ، طيب إيه رأيكم فى الحكاية التى نشرت من بعض المصادر والصحف الأمريكية حيث يقول الخبر العاجل "أمريكا تجمد 31 مليار دولار من أموال مبارك" والتفاصيل كالأتى " قال السناتور جون كيرى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكى أن الولايات المتحدة إستجابت لطلب السلطات المصرية وجمدت أرصدة وممتلكات أسرة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك التي بلغت قيمتها 31 مليار دولار أمريكي وتنوعت ما بين أرصدة بحسابات بالبنوك وعقارات فاخرة في نيويورك وكاليفورنيا. .. وقال كيري خلال ندوة عقدها معهد كارنيجي حول سياسات الولايات المتحدة تجاه الشرق الأوسط إنه سيزور مصر السبت المقبل لإجراء عدة مقابلات مع النشطاء والمسؤولين المصريين حيث يعتزم السيناتور كيري مع زميليه السيناتور ليبرمان وجون ماكين استصدار تشريع في الكونجرس الأمريكي لمساعدة مصر على تحقيق تحول نحو الديمقراطية. .. وأوضح كيري أن صدور التشريع له جدول زمني يستغرق نحو شهر حتى تتم صياغته وتشجيع أعضاء الكونجرس على التصويت لصالحه" .
** وبحسبة بسيطة يتضح أن الرئيس حصل سنويا على 6 مليار جنيه مصرى من أموال الشعب وقام بتهريبها إلى أمريكا على مدار 31 عاما ليصل الإجمالى إلى 186 مليار جنيه ، هذا فى أمريكا وحدها فما بالنا ما تم نهبه وإخفائه فى بريطانيا وسويسرا وإيطاليا والخليج وفرنسا .. ، يعنى مبارك نهب مصر هو وأسرته وحصل على ما يقارب من 500 مليار جنيه ، طيب وماذا عن بقية الوزراء ورجال الأعمال والسادة المسئولين وقد سمعنا عن أرقام مخيفة بلغت 100 مليار جنيه سنويا نتيجة تصدير الغاز لإسرائيل وسمعنا عن حصول المهندس سامح فهمى عن تحصله على 3.5 مليون جنيه يوميا يدخلون فى حسابه الخاص .. فكيف بالله عليكم هذه الأرقام المرعبة والمخيفة التى إن حسبت ستكون مصر خاسرة اكثر من 1000 مليار شهريا .. ثم ماذا بعد وما الهدف من بث هذه الأرقام المخيفة إلا أن يكون بث الذعر والفوضى وعمالين نقول شدوا الحزام على وسطكم لحد ما وسطنا إتخلع ولم يعد يوجد حزام ولا حتى دوبارة نربط بيها وسطنا وبطوننا الخاوية .. ونتساءل بإندهاش إذا كانت أمريكا بتمنح مصر معونة 3 مليار دولار ونصف سنويا بالعافية وبعد فرض شروط تعسفية تمليها الإدارة الأمريكية .. وقبل صرف المعونة نظل نضرب أخماس فى أسداس وتمسك الست فكيهة وردة وفوق سفح الهرم تقطف الوردة هايدونا مش هايدونا .. هايدونا مش هايدونا .. والناس كفرانة ومستنية أسفل الهرم حتى تأتى البشاير بالموافقة على صرف المعونة التى غالبا ما يتم إملاء شروط عديدة على طريقة صرفها ، وإذا كان الوضع كذلك وهناك ديون على مصر لصندوق النقد الدولى ، لماذا تركت أمريكا كل هذا الفساد وهى تعلم بحجم الوديعة التى يمتلكها الرئيس مبارك وعائلته .. وهل يمكن لرئيس دولة وضع أرصدة بهذه الضخامة فى دولة يعلم حجم مديوناتها وكم تعانى من التدنى فى المعيشة وضخامة المديونات ...
** ياناس إرحمونا .. لست مع مبارك ولا مع أى مسئول ناهب لثروات الوطن ، فأنا فرد من هذا الشعب المطحون ولست أمتلك لا قصور ولا فيلا .. ولكن يجب أن نعرف أهداف هذه الإشاعات فى هذا الوقت بالذات وهو خلق حالة من الإحتقان الجماعى التى تؤدى إلى الفوضى وهى التى مازال الشعب المصرى البسيط والمتحمل كل المأسى على الجوع والقهر والمرض .. تحملها دون أن يلجأ إلى تفجير الوطن والمساعدة على إحتراقه بمن فيه .. نعم هناك عزبة وصاحبها غايب .. هناك سرقة بالملايين والشعب لا يجد الملاليم .. لقد رأيت وزير للمالية يسعده مرمطة الشعب فى الديون والذل والجوع يسرق أموالهم ويحس بالسعادة التى تكاد تقفز من عينيه .. رأيت وزراء عديدون أجادوا إذلال هذا الوطن .. رأيت رئيس للدولة "متغطرس" فهو يعيش فى كوكب أخر غير هذا الشعب ، فهو لم يحس بمعاناة هذا الشعب اليائس .. رأيت الكثير والكثير من حالات الفساد والكلام كثير والذكريات مؤلمة والجوع كافر ، ورغم ذلك نقول لمستر جون كيرى إبعد عن مصر وكفاكم ما يتحمله الشعب من معاناة من عشرات السنين ... نقول لجون كيرى إبعدوا عن شعب مصر فالجروح لن يداويها إلا أبناء مصر الشرفاء .. دعوكم من ألاعيب الإخوان ومحاولاتهم المستميتة للوثوب على السلطة فهم يتلونون كالأفاعى والحيات وأنتم تساعدونهم .. إحذروا مما يختبئون فى الجحور حتى يتحينوا الفرصة للإنقضاض على الفريسة وإبتلاعها ..
** هذه الكلمة إلى أقباط مصر الشرفاء ومسلميها المعتدلين .. إعقلوا ما تقرأونه ، فمصر تتعرض لمؤامرات عديدة وحقيرة وهناك الأقلام التى تصاب بالذعر والهيجان من مقالاتنا .. نحن لا نهدف إلا إلى تثقيف البعض وتنبيه المغيبين ، أما الذين يتناولون مقالاتنا بالهجوم فثقوا أنهم قلة مخربة تهدم ولا تبنى .. يدعون المعرفة وهم أقرب إلى الجهلاء .. يسعون بكل قوة لفرض أفكارهم المخربة .. ودعونى أقول لكم بكل صراحة إن ما يتم على أرض مصر هو مخطط لم يكن وليد الصدفة ولكن هذا المخطط إستغل صاحبه الشعب للبحث عن الهروب من الفقر والمرض والجوع إلى أبعد من القضاء على فساد حكم مبارك .. إنهم يسعون للتخريب ومسح إسم مصر من خارطة الطريق .. إن ما يدور فى غزة الأن هو ليس مظاهرات من أجل توحيد فتح وحماس فهذا هو الظاهر ، وإنما الباطن هو محاولة إقصاء الشرعية فى فلسطين ورحيل الرئيس الفلسطينى المنتخب أبو مازن وتعيين إسماعيل هنية رئيس تنظيم حماس قائدا لدولة فلسطين ... راقبوا بوعى وبفكر مستنير مما يدور حولنا فهو جزء من المخطط التخريبى .. ودعكم من الغباوة التى أصابت بعض العميان .. لماذا الأن تدور كل هذه الثورات فى ليبيا والبحرين واليمن والأردن والمغرب .. هل فقدنا عقولنا لهذه الدرجة .. إسألوا أنفسكم حتى لو كان هؤلاء الحكام ظلمة فالمواطن الليبى يعيش فى رفاهية والمواطن البحرينى كذلك والمواطن المغربى كذلك والمواطن السعودى يمكنه التجوال فى أى دولة فى العالم دون عوائق ورغم ذلك نجد قلاقل وثورات بين وقت والأخر وهو ما دعا السعودية إلى إصدار فتوى بتحريم المظاهرات ومعاقبة المتظاهرين بالجلد أو الإعدام .. وبعد أن أحست السعودية بخطورة ما يدار فى اليمامة والبحرين قامت بإرسال قوات مشتركة بينها وبين الإمارات للدفاع عن البحرين .. إنتبهوا فإيران تعمل وتساعدها حماس وحزب الله والإخوان .. مصر أعظم من هؤلاء والأقزام ولكن يجب أن نكون على قلب رجل واحد من أجل إنقاذ هذا الوطن .. حاربوا الإشاعات والمؤامرات الدنيئة .. نحن دولة تبحث عن ديمقراطية وحكومة مدنية ... إكشفوا عن القناع الزائف الذى يغلف أحاديث الإخوان الدمويين ... حماك الله يا أرض مصر وحمى شعبك العظيم من المخربين وخفافيش الظلام .

CONVERSATION

0 comments: