مرة أخرى "البقر" في وطن ع وتر/ عطا مناع

قبل أيام أقدم فلسطيني من قطاع غزة على حرق نفسة ولم يحرك احد في هذا الوطن ساكنا!!!
خرجوا علينا وقالوا الدولة قادمة ونريد منكم أن تتجمعوا في الشوارع او بالتحديد في الساحات العامة لدعم الدولة الفتية، ولكن احذروا الاقتراب من نقاط التماس؟
القوات السورية قصفت مخيم الرمل وقتلت ما قتلت وهجرت ما يقارب 5000 من سكانه؟ وفصائل منظمة التحرير في سوريا بتقول الوضع عال العال!!!
وزارة الزراعة تنشر عبر الإعلام قوائم استرشادية للأسعار في الشهر الذي يفترض أن يكون مباركاً؟ وعلى الواقع الوزارة في واد والوزارة في واد أخر؟
العرب العاربة وعلى لسان واحدة تقول عن نفسها أنها صاحبة رأي تطال باستجلاب الجواري والعبيد وتفضل الشقراوات الروسيات حتى تمنع الأزواج عن "الفُجر وممارسة الفاحشة؟؟؟؟؟
المقاومة والفكر المقاومة إرهاب وبيع البلاد والعباد إلى الأجنبي والانبطاح لوكالة التنمية الأمريكية التي تعتبر كل فلسطيني ينادي بحق إرهابي.... واقعية وحرية رأي؟؟؟
نأتي لأصل الموضوع الذي لم يعد ينفع ان نقتدي بجحا ونقول لتحرق البلد والمهم راسي؟؟؟
أصل الموضوع يكمن في إطلاق الحريات العامة؟؟؟ وتعزيز حرية الرأي لأبعد الحدود؟؟ واصل الموضوع أن للمواطن الفلسطيني حق يكفله القانون الذي تتغنى بة الشرائح المستفيدة؟؟ واصل الموضوع إطلاق سراح المعتقلين السياسية في غزة والضفة؟ والاهم من كل ذلك اعتماد مقولة تنتهي حريتك عندما تبدأ حرية الأخريين.
حتى نحسم الموضوع من الناحية الفكرية؟؟؟ أقف إلى جانب من استنكر وقف هذا البرنامج، ولكن إلا يجب الوقوف على المادة التي يعرضها تلفزيون فلسطين ولا أريد ان أقول تلفزيون ياسر عبد ربة؟؟؟ هل تتناقض حرية الرأي والإعلام مع الوقوف بشكل جدي أمام الثقافة المسطحة التي تعرض في هذا المسلسل؟؟؟؟؟
قد يقول احدهم هذه وجهة نظر؟؟؟؟ نعم هي وجهة نظر تستند لعدم الانحدار أكثر ثقافياً وفكرياً؟؟؟؟ وإذا كنتم مع هذه الثقافة فعليكم آن تتوافقوا مع حماس التي منعت ثمانية طلاب من السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للدراسة!!!! وما هو السبب ؟؟؟؟ ثقافي واجتماعي؟؟؟؟
الإمراض تنخر مجتمعنا، أمراض عامة وطامة، اجتماعية ثقافية سياسية فكرية؟؟؟ بمعنى ان تقول لا للتنسيق الأمني فأنت غير عاقل؟؟؟ وان تقول أن الانقسام مصلحة اقتصادية وليس حالة سياسية فأنت غير وطني؟؟؟ وان تقول أن الفساد وصل إلى الوزير قبل الموظف فأنت تهدد المصلحة الوطنية العليا؟ وان تقول وطن ع وتر ثقافة غير سوية فأنت تغرد خارج السرب؟؟؟؟
أنا بدي افهم ما هي العلاقة بين السيارة الجديد والمشوار إلى مسلخ الدجاج والمزبلة وقبر محمد درويش وعرفات؟؟؟؟ أين حرية الرأي والإعلام في ذلك؟؟؟؟ أين حرية الرأي في استخدام الكلمات السوقية؟؟؟؟ هل نحن أمام تلفزيون الواقع؟؟؟؟ في واقعنا لا نبيع أولادنا في المستشفيات؟؟؟ وفي واقعنا لا يسكر الشرطي خلال مهمته؟؟؟؟
يقول البعض أننا نعيش حرية الرأي؟؟ وأقول أننا نشهد انقلاب على حرية الرأي، لا بل نصادر حرية الرأي.
نحن لا زلنا نقف في المنطقة المحرمة؟؟؟ نحن ما عدنا نميز بين السلطة التي يهدد صاحب الحياة مفاوضات بحلها وما بين الثورة؟
أصبحنا نقرف من البضاعة الجديد التي تعرض على أرصفة مجتمعنا،وأصبحنا نعيش حالة انفصام غير مسبوقة؟؟؟؟؟ وضاق الصدر بهذا المنهج الذي يتبناه بعض المثقفين والذي ينادي بالإباحية الفكرية؟؟؟ منهج يخلط الأوراق يبعضها البعض، المنهج الذي يقول لا ترشوا الاحتلال حتى بوردة؟ منهج وضعنا في الزاوية الحرجة والمنطقة المحرمة.

CONVERSATION

0 comments: