نحن أمة نصنع اصنامها وتهتف بحياة جلاديها وتتفانى بشوارب مستبديها/ ولاء تمراز


اذا كان الامريكان قد تعرفوا على مخبأ اسامه بن لادن , واستدلوا على جثته من خلال فحص الحمض النووي الجيني العينة التي تم سحبها من مختبرات الصحة في المملكة السعودية , اثناء عملية جراحية اجريت له , اثر تعرضه لحادث سير على خط تهامة عسير الجبلي سابقا , فسيكون الامر اسهل الان في ظل الثورات العربية بالنسبة الى الحكام العرب الذين اتوقع ان يتعرف اليهم شعبهم من ظلمهم واضطهادهم , دون الاستعانة بالحمض النووي , الذي يحتفظون به في المختبرات الطبية .

فقد شاهدت برنامج حصاد اليوم على قناة الجزيرة الفضائية , كيف ان النظام السوري ومؤيديه قاموا بتخيط علم سوريا طوله 16 او 17 كيلوا متر , وحمله امام العالم لتوصيل رساله مفادها ان الشعب يريد الرئيس بشار الاسد والنظام الحاكم وحزب البعث المنحل , وان الثورة التي اندلعت منذ قرابه ال3 شهور ماهي الا ثورة مجرمين وارهابيين ..؟! لم يكتف مصممي العلم بالتباهي بأنهم يؤيدون النظام والرئيس , بل كشفوا للعالم بأن ما يقوم به الشبحية والجيش السوري اقصد هنا " الفرقة الرابعة " المرتزقة هو واجب وطني وانساني في الدفاع عن سوريا , وهو كلام صراحه اجده مبررا بالنسبة الى مؤيدين ينتعلهم النظام الحاكم منذ ثلاثين سنه كبرى القضايا العربية , وما فتئ يقودهم رئيسهم بخطاه الرشيدة واصلاحاته , نحو الانتصارات !

شغلني امر هذا العلم الطويل , لكوني لا احتاج الى اكثر من اربعه الى خمسة امتار لخياطه علم فلسطين , وفكرت طويلا في هوية الرجل الذي ابتكر فكره العلم الطويل , ولم اجد احدا , ليستهلك هذا الكم من القماش , فالشعب لا ينام والقماش مرتفع السعر , يقضي المواطن السوري عمره من اجل ان يلبس افضل الملبوسات بأحسن الاقمشة , هربا من الغلاء الفاحش التي تعاني منه سوريا ... ماذا لو كان بشار الاسد ينتعل علم سوريا صنعه له المصمم ؟

في الحرب العالمية الثانية احد القادة ويعرف سارتر الذي وقف عاجزا عن القتال , راح يسخر من نفسة قائلا لها " كنت اتصور انني لن اكون اكثر من حشرة على شاربي هتلر !؟ " حيث ان شارب بشار الاسد , علامه تجارية مسجله , وسلاح مشهر في كل صوره له , ضد حلاقي الانتماء او المشككين في ما قد تخفية تلك المساحة الشعرية السوداء ... من قدرة على الفتك بالشعب الاعزل العظيم .

سوف يحلق شارب بشار الاسد , ويحلق شوارب الذين يحومون حوله من الحشرات , ذلك ان المشكلة ليست فقط في شارب السفاح , بل ايضا في الذي يتصور نفسه حشرة , وبسبب هؤلاء المؤيدين للنظام الحاكم نبتت شواربهم جاؤوا شعوبهم ابطالا على ظهور دبابات الفرقة الرابعة تقتل شعوبهم وتنبش اعراضهم وحرماتهم , اصبح في امكان ببعض الجبناء ان يحكموا شعب سوريا العظيم , واثقون تماما من ان شواربهم ممدودة , وهم يرتدون بزاتهم العسكرية .مهزلة جماعية طوعيه , جعلت المؤيدين للنظام جميلين اقوياء , الى ذلك الحد الذي يفقدهم صوابهم في مجلس الشعب وحين وعد بشار الاسد بإصلاحات , سؤال ا يوجد السبب في ثقافتنا القائمة على المديح وتمجيد الحكام ؟ ام في شعوبنا التي , كالنساء , تنجذب الى الاصلاحات , حيث ترى في اصحابها الرجولة الاساسية ؟

في النهاية : الشجر يزداد جمالا بأوراقه ؟ الا ليت شوارب بشار الاسد كانت حشيشا داسته خيول المسلمين , اقصد هنا الا ليت شواربك يا بشار الاسد تكون مدعسا للشعب وتسحق تحت اقدامهم ... انتهى .

CONVERSATION

0 comments: