خواطر واحلام (7)/ سركيس كرم

كم مرة باليوم منوقف قدام المراية تنرتّب مظهرنا الخارجي، لكن كم مرة بالسنة منوقف قدام مراية أنفسنا تنرتّب أفكارنا وتصرفاتنا وتعاطينا مع الغير!!!
*****
أذكر جيداً تلك الغرفة الصغيرة المتواضعة على السطح التي قضينا فيها انا والأهل منذ زمن بعيد فصل الشتاء الأهدني ببرده وثلوجه وجليده.. ومنذ ذلك الحين لم أشعر بدفء مماثل في بيوت الغربة الكبيرة..
*****
من يخجل بفقر ماضيه ومشقاته.. يخجل بأرادة الرب..
*****
"في غربة لا تنتهي" نبحث عن الأستقرار النفسي والفكري ونظن اننا لن نجده الا في الوطن الأم.. نعود اليه لنكتشف ان "نصف" استقرارنا على الأقل ما زال حيث كنا.. وبين وطن الولادة ووطن الغربة يضيع الاستقرار وتغيب القناعة وتستمر الحيرة... وما زلنا نبحث ..
*****
الفرق بين الأيمان والتعصب هو ان الأيمان ينبع من قناعة فكرية وروحية وانسانية لا لبس فيها ولا تشكيك ولا مزايدات.. فيما يأتي التعصب من ضمن سياق الذهنية المتعامية عن الحقائق والمتحجرة والمبنية على الجهل والحقد والكيدية والرغبة الغريزية الساعية دوماً الى إلغاء كل من يخالفها الرأي والمعتقد..
*****
احيانا تحتاج العودة بكل أحاسيسك الى ايام الطفولة لكي تشعر ببساطة ومتعة وروعة الحياة..
*****
في ناس ناس للصدق مقياس.. وفي ناس ما همها غير اللباس ..
وفي ناس ناس بينشربلا كاس.. وفي ناس بتحب الغدر بالناس ..
وفي ناس ناس ب جبينها بتنباس..
*****
لا حرية تعلو حرية الضمير..
*****
يا شهيد الوطن اللواء فرنسوا الحاج...بكل فخر منتذكرك تا نشوف بجبينك العالي لبنان المجد والكرامة والشهامة.. فتحية وفاء لشهداء الجيش اللبناني وفي طليعتهم اللواء البطل فرنسوا الحاج..
*****
ميلاد مجيد وكل عام وانتم بألف خير

CONVERSATION

0 comments: