تهنئة بالسنة الهجرية/ يوسف فضل

* سلام .
** سلام ، مش غلط .
* كيفك ؟ أين أنت ؟
** أنا مع صديق حلف مائة يمين أن يكسب بي ثواب وان يجعل ما قام به في ميزان حسناته أن أطعمني الغذاء في مطعم . اكيد مطرود من رحمة زوجته .
* ولك الثواب أن حققت له يمينه .
** أنت تعرفي أنني لا أحب أكل المطاعم . لأنه يجردني من فرصة ممارسة هواية الطبخ .
* صحتين ومأكول الهناء . اليوم رأسي مقرقع . الأولاد في البيت لأنه عطلة رسمية .
** والمناسبة ؟
* رأس السنة الهجرية .
** هذه المناسبة لنا ، نحن المسلمين ؟
* إذا لمن هذه المناسبة ؟
** اعتقدت آن أمريكا سجلت حق ملكية هذه المناسبة لها .
* حتى هذه !
** لكني اعتقد ، والله أعلم ، أننا أخذنا إذن من أمريكا للإعلان والاحتفال بهذه المناسبة .
* أنا أكلمك دون إذن من أمريكا .
** معقول . هذه صدمة حضارية لي . اعتقد السبب انك لست حكومة عربية . حتى أن موقع ويكيليكس لم ينشر هذه الفضيحة لخطورة سريتها علينا . ربما أسانج يساومنا أو ساومنا على عدم نشرها .
* خيالك واسع . ومتعبني . كل عام وأنت بخير.
** أنني بحاثة عن الخير طوال عمري لي ولعائلتي ولأمتي حتى إنني لا أتمنى أن تصاب أمتي بالسكري مثلي .سنة هجرية جديدة مباركة لك وللأولاد . هنئك الله بخير وجعله عام خير وبركه وكل مناسبة ونحن (الضمير الجمعي الكبير) بخير . أمنياتي الوردية واشتياقات قلبية محملة بالشوالات .

CONVERSATION

0 comments: