هات يا زمن هات/ نافزعلوان


هات يا زمن هات بلانا الله بـ هالعاهات زمن الرؤساء العرصات باعو كل شيئ في الوطن حتي اللباسات شربوا في صحتنا كاسات وناموا في أحضان الستات المومسات هذا يبعثر من ثرواتنا دولارات وذاك يبعثر من ثرواتنا أيضاً ريالات. وصاحب الحق يا زمن مات دفنوه تحت كوم نفايات راح الحق مع أصحابه وما نابه حتي سطرين نعي في صفحة الوفيات. الكرامة والشيمة وعزة النفس صارت اليوم يا زمن من الموبقات والحكم اليوم للخسيس بعد الركض حافي صار يركب سيارات ويسافر من المطارات والشعب مصفوف علي الجنبين يصفق لموكبه في الرايحات والجايات.

هات يا زمن هات القدس ما عادت من المقدسات وعما قريب الصلاة فيها بالتذكرة وقيمة التذكرة للصلاة في الصفوف الخلفية خمسة وفي الصفوف الأمامية عشرة من الشيكيلات. والقبلة حسب الرغبة حتي وإن كانت قبلتك حانة من الحانات أما الصلاة إلي مكة فما عاد هذا الأمر اليوم من الممكنات الصلاة إلي مكة يلزمها (فيزة) و (كفيل) ومعاملة رسمية وشهادة حسن سير وسلوك من أربعة مطوفين وثمانية مطوفات. الدين اليوم تجارة هناك مساجد درجة أولي تتناول فيها وأنت تنتظر إقامة الصلاة العصير والحلويات وعما قريب سيقومون بتوفير خدمة الجرسونات تقدم لك تلك العصائر والحلويات أخت جميلة من المحجبات.

هات يا زمن هات ذبحونا بالفضائيات أخبار كاذبة بالمئات أكذب من أحمد سعيد عندما كان يخرج علينا من صوت العرب يبشرنا بأننا نسقط طائرات العدو بالعشرات. لم يبقي سوي أن تخرج علينا المذيعات بالمايوهات من صدر مفتوح إلي إمعان واضح في إبراز الحلمات. ينافس مذيعات الفضائيات المغنيات يستعرضن بأطنان المكياج علي وجوههن ونستغرب كيف لم ينت لهن في وجوههن عضلات. كاسيات عاريات محجبة الرأس ولكن الجينز من تحت يبدي كل المغريات. وبين قرطة ولدغة يا زمن وغير مفهومة الكلمات كل المهم أن تستعرض كل فضائية ما لديها من جميلات.

هات يا زمن هات من جيل جديد يسيئ الأدب ويطيل اللسان واليد علي الآباء والأمهات. وإن صفعت ولدك اليوم مؤدباً قالوا لك أنت متخلف ولا تؤمن بالحريات. الفتاة تمص بزبوز الشيشة أمام والدها في الكافيهات والولد يقول لوالده هاتلك سيجارة هات. بعد أن كنا نقف لهم إحتراماً إن دخلوا علينا في إحدي الجلسات وكم حرقت السجائر المشتعلة جلودنا وهي في جيوبنا مختبئات. ننظر إلي الأرض إن خاطبونا وجيل هذه الأيام يجاكر والديه بالنظرات وكأنه قحبة من القحبات. ولا تبحث عن عذراء للتتزوجها بعد أن أصبحت عمليات إعادة البكارة منتشرة في كل العيادات وحتي المستشفيات. إن قلنا حرام يا زمن قالوا عليكم به هذا المتخلف قامع الحريات إقتلوه بكعوب أحذيتكم يا بنات.

وهات يا زمن هات ...
 - لوس أنجليس

CONVERSATION

0 comments: