رئيس مصر .. يهدد الشعب المصرى/ مجدي نجيب وهبة


** يبدو أن الرئيس "محمد مرسى" بدأ يستجيب لدعاة الإرهاب من الجماعات المتأسلمة والسلفية الذين طالبوه أكثر من مرة بمنع المظاهرات والإحتجاجات وقمع الأصوات العالية .. بل أن أحد أعضاء مجلس الشعب المنحل .. وهو العضو السلفى ، صاحب رفع الأذان فى البرلمان "ممدوح إسماعيل" .. وصف أن سقوط مرسى هو سقوط للأسلام .. كما طالبه "طارق الزمر" بإتخاذ إجراءات حاسمة ضد معارضيه ..
** وهنا لست أدرى من هم معارضيه من الشعب .. ومن هم مؤيديه .. أعتقد أن معارضيه هم كل الشعب المصرى الذى خدع فى خطابه وشعاراته البراقة الإعلامية .. قبل تنصيبه المشكوك فيه .. وأن مؤيديه هم جماعته وأبناء عشيرته ، الإخوان والسلفيين والجهاديين وجماعة 6 إبريل ومنظمة حماس الغير شرعية  ..
** وفى سابقة خطيرة نتوقعها .. ويتوقعها معى الملايين من أبناء هذا الوطن .. لوّح الرئيس محمد مرسى باتخاذ إجراءات استثنائية لمواجهة رموز النظام السابق الذين يعبثون بأمن الوطن واستقراره .. وقال، فى خطاب ألقاه عقب صلاة الجمعة بمسجد فاطمة الشربتلى، بالتجمع الخامس، أمس، إنه رفض مرارًا اتخاذ إجراءات استثنائية لمواجهة من يعبثون بأمن الوطن واستقراره، مفضلًا اللجوء للأساليب القضائية القانونية، لكنه أضاف أنه قد يُضطر لاتخاذ مثل تلك الإجراءات لمواجهة من وصفهم بـ«أذناب النظام السابق".
** وهذا واضح أنه تهديد ليس للمعارضين فقط .. بل للشعب المصرى بالكامل .. والأن لدينا سؤال من يحمى هذا الشعب .. أعتقد أن الإجابة لدى القوات المسلحة المصرية .. والقيادات الحالية بالجيش المصرى .. بعد أن خدع المجلس العسكرى السابق كل أبناء هذا الشعب .. وبدأوا فى سابقة خطيرة .. وهى البيانات الفيس بوكية التى حذرنا منها ألاف المرات .. ولم يخرج علينا المشير قبل إقالته بكلمة واحدة ، رغم خطورة الأحداث التى مرت بها مصر .. وإكتفى المتحدث الإعلامى بإسم المجلس العسكرى ، باللجوء إلى البيانات الفيس بوكية .. التى كان لا يتابعها إلا القلة القليلة من بعض الشباب الجالسين أمام مواقع الإنترنت .. ربما ما حدث من المجلس العسكرى هو ما صور للرئيس مرسى أن الشعب الذى يقف ضده الأن ما هو إلا مجموعة قليلة من قبل النظام السابق .. وهو معذور فى ذلك .. لأن المجلس العسكرى حجم كل معارضى الإخوان .. ومنعهم من النزول للميادين ، وخدعهم بالوعود والاكاذيب المضللة حتى أتى اليوم الذى سلم هذا الوطن لجماعة الإخوان المسلمين ..
** والأن يأتى اليوم ليهدد فيه الرئيس "محمد مرسى" الشعب بين آن وأخر .. بإستخدام كل السلطات المخولة لقمع كل من يعارضه .. فهل ينتبه أبناء الجيش المصرى أن المعركة القادمة ربما تكون بين الشعب ضد الإخوان والجيش والشرطة .. وهذا ما نريده أن نستوضحه من القيادات العسكرية .. ولكِ الله يا مصر ..
مجدى نجيب وهبة
صوت الأقباط المصريين

CONVERSATION

0 comments: