خواطر وأفكار/ سركيس كرم

 خلوّ أعمالكم تحكي عنكم... لأنه بالنهايي ما بيصح إلا الصحيح.
*****
الفرق بين الرجال وبين الازلام متل الفرق بين الحرية وبين التبعية!
*****
ما تحب بلدتك أكتر من وطنك.. بس حبها .. لأن يللي ما فيه يحب ناسو ما فيه يحب
وطنو.. !
*****
..و يللي ما فيه يحب وطنو الأم، ما فيه يحب وطنو بالتبني.. ويللي ما بيحب وطنو بالتبني ما فيه يحب حدا !
*****
الغرور هو النقيض الأكبر للأحترام
*****
التعصب لفريق يؤدي تلقائياً الى تجاهل الأخطاء التي ترتكب ضمن صفوفه.. فيما يتمحور التركيز بصورة مستمرة على أخطاء الفريق الآخر.. وهكذا تتراكم أخطاء الفريقين ليدفع الجميع الثمن!!
*****
مصيبة البعض انهم حقاً يظنون ان الرب الذي قال " لا تستطيعوا أن تعبدوا ربين : الله والمال" سيمنحهم بعد وفاتهم (بعد عمر طويل) مقاعد امامية في الدرجة الاولى في السماء تتناسب مع حجم ثرواتهم المادية.. أي كلما كبرت الثروة كلما تنعموا بمواقع أكثر أهمية،  وكأن الرب هو مدير فندق او شركة طيران او مطعم..!
*****
مصيبة البعض ايضاً انهم يظنون حقاً ان المقاعد الأمامية والصور والتطحيش يمنحهم أهمية أكبر و"صلاحيات أوسع" ويجلب لهم "قيمة مضافة" !!!
*****
من لا يحترم تاريخه المشرّف لا يقدر ان يبني حاضره على أسس سليمة ولن ينجح برسم الطريق نحو مستقبل أفضل.
*****
لماذا: في لبنان ثلاثة أرباع نشرات الأخبار عن السياسيين.. اما في اوستراليا فتخصص بضعة ثوان فقط للأخبار السياسية..في لبنان هنالك تقريباً 24 ساعة برامج تلفزيونية واذاعية سياسية.. وفي اوستراليا لا يوجد برامج سياسية ألا في حالات نادرة.. من الممكن ان يكون أفتقار اوستراليا الى الحكي السياسي الذي لا ينقطع قد جعل شعبها ينعم ب24 ساعة كهرباء وماء وضمان اجتماعي وضمان صحي واستقرار...الخ.. وربما ان الذي ينعم بكل حقوقه ويعي واجباته لا يحتاج الى السياسة.. وربما لأن السياسي في اوستراليا يدرك تماماً ان مهامه ترمي الى خدمة الشأن العام وانه ليس بمنأى عن المحاسبة..!
*****
يا حرام ع لبنان.. كل سياسي فيه بدو قانون انتخاب ع قياسو وآخر همو صحة التمثيل وخاصة التمثيل"المسيحي"... ولا حسيب ولا رقيب طالما الجمهور بينسا وبيسامح بسرعة البرق كرمال المصلحة "الوطنية العليا"!!

CONVERSATION

0 comments: