لقاءات فلسطينية مصرية بنكهة ثورة يناير/ عبدالواحد محمد


- التقى د.بركات الفرا سفير دولة فلسطين في مصر بالأستاذ الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالي بجمهورية مصر العربية، ظهر اليوم، وذلك في مقر وزارة التعليم العالي، لبحث سبل التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي .
  وقد هنأ د.الفرا معالي الوزير بالمنصب الجديد ناقلاً له تحيات القيادة الفلسطينية ومتمنياً لمعاليه التوفيق والنجاح في مهامه السامية، ولمصر الشقيقة دوام الخير والتقدم والازدهار.
 وأطلع السفير الفرا معالي الوزير على آخر المستجدات والتطورات في مختلف القضايا الفلسطينية؛ لاسيما توجه فلسطين بطلب للأمم المتحدة ومواجهتها للإجراءات الإسرائيلية القاسية وتعنتها فيما يتعلق بعملية السلام وتوقفها أمام العنجهية الصهيونية، وأسهب في عرض المخاطر المختلفة التي تحيط بمدينة القدس والمسجد الأقصى وتوقف عمليات التسوية واستمرار الاستيطان.
 وقام د.الفرا بطرح مجمل الأوضاع الطلابية وشتى العقبات والصعوبات التي تواجههم خاصة تلك المتعلقة بقضايا القبول والموافقات الأمنية والمصروفات الدراسية.
 ومن جانبه أكد معالي الوزير على أهمية تعزيز علاقات التعاون بين مصر وفلسطين متفهمّا كافة المطالب الفلسطينية، ووعد بدراستها بشكلٍ إيجابيٍ، مشيراً إلى سعي الوزارة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة للطلاب الفلسطينيين في مختلف الجامعات المصرية .
 هذا وقد حضر اللقاء أ.د جلال الدين الجميعي رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات وأ.د محمد خالد الأزعر  المستشار الثقافي للسفارة الفلسطينية بالقاهرة.
وجدير بالذكر من ناحية ثانية : يعقد إتحاد المرأة الفلسطينية فرع القاهرة ، يوم السبت المقبل الموافق 29/9/2012 ، ندوة حول "حقوق الفلسطينيين الحاصلين على الجنسية المصرية "؛ وذلك في مقر الإتحاد الكائن في شارع رمسيس بالقاهرة .
حيث يحاضر فيها السيد/عادل عبد الرحمن (رئيس الجمعية المصرية الفلسطينية) ،و د.جهاد الحرازين (دكتوراة في القانون العام)، بحضور نخبة من المثقفين المصريين والفلسطينين والجالية الفلسطينية .
عبدالواحد محمد
كاتب وصحفي مصري
abdelwahedmohaned@yahoo.com

CONVERSATION

0 comments: