ماذا تقول لصاحب هذا الاسم ( محمد حسني مبارك )؟/ سلوي أحمد‏

يقول تعالي في سورة - ق - الايه 18 " ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد " صدق الله العظيم
     اعلم جيدا انه وبمجرد قراءة العنوان سوف يتعرض الرئيس مبارك لكم هائل من السب والشتم من قبل الكثيرين  لذلك بدأت كلماتي بتلك الايه الكريمة التي تذكرنا بأن كل كلمة ننطق بها سوف يحاسبنا عليها الله سبحانه وتعالي فلنكون منصفين نراعي الله في كل ما ننطق  بها .

    فقد مر الان علي تخلي الرئيس مبارك عن الحكم ما يقرب من سنة  وسبعة أشهر حدث خلالها الكثير من الاحداث التي يعجز التعقب عن ملاحقتها تلك الاحداث اجابت عن كثير من الاسئلة التي كانت تبحث عن اجابات , اما السؤال الاول فكان هل حقا مبارك كان عميلا لامريكا؟ وقد اجابت الاحداث عن هذا السؤال بالنفي فلم يحدث في عهد مبارك ان التقي بوزيرة الخارجية الامريكية واتفق معها علي اقالة قادة الجيش المصري تلك الاقاله التي كانت مفاجئة لنا كمصريين ولم تكن كذلك بالنسبة لامريكا التي خرجت لتعلن لنا عملها بالقرار قبل اعلانه .

     لم يحدث من مبارك انه اعتذر لامريكا في الوقت الذي من المفترض ان تقوم فيه هي  بالاعتذار فبعد الفيلم المسئ للرسول صلي الله عليه وسلم والذي كان يتوجب الاعتذار عنه خرجت امريكا  لتحذر مصر من مشكلة حقيقة يمكن ان تحدث بينهما بعدما  قام بعض الشباب الغيور علي دينه بالتظاهر اما السفارة الامريكية لاعلان رفضهم وادناتهم لما حدث من اساءة للرسول الكريم فما كان من رئيس الدولة الا ان يطمئن رئيس امريكا ويطالب بسرعة رجوع السفيرة الامريكية ويتعهد بحماية السفارة فرأينا سحل المتظاهرين والقبض عليهم حتي يعود الهدوء الي المكان.

     اما السؤال الاخر والذي لا ينفصل عن سابقة فهو هل حقا ان مبارك كان  كنزا استراتيجي لاسرائيل ؟ وجاءت الاجابه عندما راينا الجيش المصري والقوات المسلحة المصرية وهي تؤمن الوطن من الداخل والخارج وتنذر كل من يحاول المساس بارض مصر وسلامتها مدفوعة بايمانها بالله اولا وبقدرتها علي ردع كل من تسول له نفسه العبث بتراب مصر وامنها  وهنا جاءت اجابة السؤال ايضا بالنفي فلو كان مبارك كنزا استراتيجيا لاسرائيل لما ظل طوال ثلاثين عاما يبني جيشا يصنف ضمن  اقوي خمسين جيشا علي مستول العالم ضف الي ذلك بان من كان قائدا للقوات الجويه في اكتوبر 73 وخطط للضربه الجويه التي فتحت باب النصر فالحقت الهزيمة بالعدو واعادت الكرامة للوطن ما كان يفترض بنا من الاساس ان ان ننتظر لنعرف  هل هو حقا كنز استرتيجي لاسرائيل ام لا .

     ايضا جاءت الاحداث لتجيب عن سؤال يقول هل حقا مبارك لم يحاول ان يبني في مصر شئ وأن سنوات حكمه كلها فساد ومعاناه  ؟ واجابت الاحداث ايضا بالنفي فحتي الان كل ما يتم افتتاحة من مشروعات هي انجازات لمبارك حتي الان لازالت مصر تعتمد عل ما تركه مبارك في ظل توقف السياحة وتعطل الاستثمار وغيرها في كل المجالات ورغم ذلك ما زال البلد محافظا علي صموده وقادرا علي الوقوف ومواجهة الازمة كما ان مرور الايام يثبت لنا ان حال المواطن انتقل من سئ الي اسوء وزادت معاناته وشكواه  وما من مجيب  كل ذلك يجعلنا لا نصدق كل ما قيل ويقال عن الرئيس مبارك ويثبت لنا انه كان يفعل من اجل مصر وشعبها الكثير  .

  سؤال اخر تردد وهو هل مبارك نهب أموال الشعب ؟ والاجابة وكما  اقر القضاء وتثبت التحقيقات يوما بعد الاخر ايضا جاءت بالنفي  فمبارك  حتي الان لا يوجد دليل واحد يدينه وكل ما سمعناه ونسمعه هو  محض شائعات لا يوجد من الادلة ما يؤكدها .

   السؤال الاهم هل مبارك قتل المتظاهرين ؟ والاجابة وبحكم القضاء مبارك برئ من قتل المتظاهرين فادانته جاءت وكما ادعي القاضي بانه اهمل في حمايتهم بالرغم من انه امر بنزول الجيش بعد ان انهارت الشرطة ولا اعرف ما الذي كان من المفترض ان يفعله اكثر من ذلك .

     كانت تلك بعض الاسئلة التي ترددت واجابت عنها الاحداث لتكون الاجابة في صالح الرئيس مبارك وانا علي يقين من  ان كل الاجابات للاسئلة التي طرحت او التي  سوف تطرح ستكون في صالحة لان مبارك احب مصر واهلها فعاش واهبا حياته من اجلهما فكانت هي امه والشعب ابناؤه عاش من اجلهما و وقدم وما زال يقدم الكثير .

  بعد كل هذا  اعتقد اننا لابد ان نقول كلمتنا في حق هذا الرجل بعيدا عن التعصب الاعمي والكلام المرسل الذي لا دليل عليه بل الذي يثبت كذبه وخطاؤه مع مرور الايام علينا ان نقول كلمة  في حق رجل يرقد الان سجينا في مستشفي طره يمنع من تلقي العلاج في اي من المستشفيات التي بناها وما اكثرها! علينا ان نقول كلمة حق في رجل تربت في عهده اجيال وترك لنا الوطن له كامل السيادة علي ارضه علينا ان نقول كلمة حق بعدما عرفنا ان العيب فينا وليس في الحاكم فها نحن نبرر للرئيس الجديد كل تصرف يقوم به حتي وان كان فيه اهانتا وزيادة معانتنا .

   نعم لابد ان يجد الرئيس مبارك منا كلمة حق قولتها وساقولها دائما وارددها انك يا مبارك من اشرف واشجع من انجب الوطن ستظل في سجل تاريخنا صفحة مشرفة تتعلم منها الاجيال  وتعطينا خير مثال للتفاني والتضحيه وحب الوطن ستظل مرفوع الهامة لانك قبلت ان تكسر حتي يسلم الوطن وقبلت بان تهان حتي لا يذل الوطن وقبلت بان تعاني وتتألم حتي يستريح الوطن فلك من الوطن ومن ابناء الوطن المخلصين كل الحب والاحترام والتقدير

الكاتبة \ سلوي أحمد .

CONVERSATION

0 comments: