مهمة العلماء/ عصام عبد القادر غندور


وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر

وفيما يمر لبنان بمحطات صعبة وسط لجة من المتغيرات الاقليمية والدولية على مستوى الجغرافيا والسياسة والاقتصاد ما يجعل الحليم حيرانا، تفتقد الامة الى سماع كلمة التعقل والحكمة والرشاد وهي مسؤولية اول ما تقع على السادة العلماء المنوط بهم الامر بالمعروف والنهي عن المنكر والله سبحانه وتعالى سيسألهم عما كانوا يفعلون.

والدين يمقت العلماء الذين يتحركون في دائرة مصالحهم ويتحولون الى غطاء للسياسيين كفقهاء السلاطين يأتمرون بهم ويسمعون لهم بدل ان يسمع السلاطين للعلماء، ينشدون عز الدنيا والرفاه، وهم يعلمون ان العزة لا تكون الا بالله ومن الله "مَن كَانَ يُرِيدُ الْعِزَّةَ فَلِلَّـهِ الْعِزَّةُ جَمِيعًا ? إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ ? وَالَّذِينَ يَمْكُرُونَ السَّيِّئَاتِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ ? وَمَكْرُ أُولَـ?ئِكَ هُوَ يَبُورُ" ?10فاطر? وقديما قبل بِئس العلماء على ابواب السلاطين ونِعم السلاطين على ابواب العلماء.

ويقول سيدي رسول الله(ص) العلماء ورثة الانبياء ومصابيح الارض وورثتي، وفي ذلك شرف للعلماء ومكانة عز ووقار اذا ما اصلحوا وطبقوا شرع الله وعملوا على رصّ صفوف الامة وحضوا على الوحدة والاخوة بين المسلمين.

اما ان يتحول "العلماء" الى غير ما يريده النبي الاكرم من اعتصام بحبل الله والفة بين المسلمين "وَأَطِيعُوا اللَّـهَ وَرَسُولَهُ وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ ? وَاصْبِرُوا ? إِنَّ اللَّـهَ مَعَ الصَّابِرِينَ" ?46الانفال) ففي ذلك تمرد على امر الله وخروج عن حجر الشرع وخيانة لله ورسوله وللأمة.

 
رئيس الهيئة الشرعية
في اللقاء الاسلامي الوحدوي

CONVERSATION

0 comments: