من غزة ... أميال شكر ومحبة/ غسان مصطفى الشامي


من غزة الشماء الصامدة .. من عرين الحرية وزئير الأسود المرابطة .. أهلا وسهلا بكم زائري غزة ومحبي البطولة وعاشقي الحرية والعزة..إنهم أبطال قافلة المساعدات الأوربية "أميال من الابتسامات3 " .. إنهم من جابوا البلاد طولها وعرضها لكي يصلوا إلى أرض العزة والقوة .. ليدعموا أهلها أهل الشموخ والهمة .. الذين يعيشون عناء الحصار وأزمة الدواء ..

***

ما أن تطأ أقدام المحبين والمتضامنين أرض غزة ويلمسون ترابها المخضب بدماء شهداءها الأبرار.. حتى ترقرق عيونهم بالدمع شوقا لأرض غزة وشعبها المعطاء.. وتلمح في وجوه المتضامنين أسمي آيات التضحية ومعاني الكرامة والانتصار والتقدير لصمود أهل غزة وهم يدافعون عن وطنهم الأسير ..

***

المتضامنون الأبطال ... أهل المروة والشهامة .. أهلا بكم وأنتم بين أهلكم وأحبابكم تعيشون معهم المعاناة ومأساة الحصار وأمال التحرير.. أهلا بكم وأنتم تتوشحون كوفية الأبطال ووسام العظماء والأخيار .. أهلا بكم وانتم ترسمون الطريق نحو تحرير فلسطين ..

شكرا لكم أيها الأبطال الأبرار .. أيها الجنود المجهولون وانتم تحملون أسمى معاني العطاء والوئام وتقدمون لغزة أروحكم فداء ... فقد حضرتم وعبق شهداء أسطول الحرية يلوح في سماء بحر غزة .. أهلا بكم أيها الرجال الرجال وانتم كابدتم عناء السفر الطويل ولياليه الشاقة من اجل أرض غزة وشعبها الصامد .. فتحية لكم من أطفال غزة ونساءها وشيوخها..

***

أهلا بكم أيها الرجال .. وبحر غزة ينتظر أسطول الحرية "2" لذي سيشارك فيه عدد كبير من المتضامنين ومحبي الشعب الفلسطيني، حيث سجل للمشارك فيه آلالاف المتضامنين من إثنا عشرة دولة أوربية بسفن كاملة تحمل على متنها عشرات البرلمانيين الأوروبيين والشخصيات رفيعة المستوى ..

***

أيها الرجال الأبطال .. أميال من الشكر والمحبة يطيرها شعب غزة لكم ولكافة المتضامنين الأحرار في العالم ومحبي العدالة والسلام .. أهلا بكم وانتم تشاهدون غزة بعد ثلاثة أعوام من الحرب والدمار وهي تنهض من جديد من وسط الركام وتعيد بناء ما دمره سلاح العبيد ...

أهلا بكم وغزة الجديدة ستبحر بسفنها قريبا إلى موانئ يافا وحيفا وعكا ومن هناك تنطلق ترفع الأعلام الفلسطينية على أشرعتها إلى دول أوروبا وكافة بقاع المعمورة محملة بأزهار غزة ورياحين القدس ابتهاجا بالتحرير والنصر المبين ..

قوافل المتضامنون مع غزة هي رسالة قوية يجب على العدو الإسرائيلي أن يفهمها ويعي سطورها ويعرف اللغة الجديدة التي تتحدث بها غزة، ونحن نعيش في أجواء ثورات التحرر من بواقي سفن الاستعمار الغربي التي بدأت تُقلع وترحل عنا بعيدا لترسوا على موانئ التاريخ البائد وتسطر تاريخها في سجلات الخزي والعار العالمي ..

قوافل المتضامنون الأحرار رسالة لكافة المتآمرين على القضية الفلسطينية تقول لهم .. "حان وقت الحرية لفلسطين وآن الأوان لكنس الاحتلال البغيض" ..

CONVERSATION

0 comments: