خواطر وأحلام (الصداقة الحقيقية)/ سركيس كرم

"القلب المفتوح" هو قلب الجالية المضيافة ... قلب لبنان النابض في أوستراليا.. وكم هو رائع أن يساهم قلم الزميل سايد مخايل بلباقته وأسلوبه الراقي وموضوعيته في ضخ المزيد من المحبة والتلاقي والروح الإيجابية في شرايين هذا القلب... ألف مبروك سايد والى المزيد من النجاح والعطاء والتألق..
*****
ان تكريم العملاق وديع الصافي هو تكريم للبنان الصفاء والإبداع والجمال والعنفوان.. ومن هذا المنطلق تأتي مبادرة سعادة قنصل لبنان العام في سيدني جورج البيطار غانم المميزة الرامية الى دعم وإعداد ورعاية كل ما له صلة بتكريم وديع الصافي في سيدني من الحفل التأبيني الذي أقامته "جمعية إنماء الشعر العربي" برئاسة السيدة بهية أبو حمد الى  إقامة قداس الأربعين وحفل التأبين بالتعاون مع رابطة إحياء التراث العربي. فتحية لك سعادة القنصل على خطواتكم على هذا الصعيد برمزيتها الوطنية وقيمتها الإغترابية ودلالاتها الفنية والثقافية، وتحية الى كل من يساهم معكم في إنعاش مشاعر الوفاء لتراثنا اللبناني وعمالقته ومبدعيه.
*****
ليس من السهل ان تصبح "الغربة" وطناً، لكن الأديب شربل بعيني جعلها كذلك من خلال موقع "الغربة" الألكتروني  بمنبره الثقافي  المتنوع والغني بالرأي الحر والفكر المتجدد ...
*****
كم يحترم نفسه ومصداقيته ومكانته من يواجهك بجرأة الصراحة وصدق الموضوعية وشفافية المنطق..
*****
الصديق الحقيقي هو من يكون وفياً لك في غيابك..
*****
المراكز لا تكبّر الإنسان وإنما هي تكبر به ..
*****
شو حلوي لمن بترقص سيدني ع خبطات قدم الدبيكي الأهدنيي الخالقين بأوستراليا ...
*****
وحدها تعاليم الرب تتغلب على عقلية الإلغاء...
*****
الوفاء هو صخرة المحبة... وقلعة الحب..
*****
ما من أحد يقدر أن يهزم من لديه قوة الإيمان بالرب وصلابة الإرادة وفعالية العزيمة الرامية الى خدمة المجتمع بصدق وشفافية .
*****
عندما نتناول سيرة الكبار من رجالاتنا ولا سيما من هو منهم على درب القداسة مثل المكرم العلامة البطريرك اسطفان الدويهي، وإنشاءلله كذلك بطل لبنان يوسف بك كرم، نفعل ذلك بعيداً عن العصبيات العائلية والمناطقية والنظرة الضيقة لأن السيرة الإيمانية والبطولية لكبارنا هي بحجم مساحات الفكر.
*****
ما أنبل المتمرد على كل ما ينتهك انسانية الانسان متسلحاً بروحانيات الكلمة التي لا تتسع إلا لكل ما له صلة بجمال الروح وطيبة التواضع ونبل العطاء وسحر الإبداع وروعة الحرية...

CONVERSATION

1 comments:

خالدسمير يقول...

http://tasaweir.blogspot.com/2013/11/blog-post_17.html?spref=tw