دمعة وفاء لروح معلمي واستاذي محمد خالد اغبارية في ذكراه/ شاكر فريد حسن

تطل في هذه الأيام الذكرى السنوية الأولى لوفاة معلمي واستاذي، فقيد العلم والتربية ، محمد خالد اغبارية (أبو خالد) ، إبن قريتنا الحبيبة "مصمص" ، الذي غادر دنيانا الفانية الى الدار الباقية بعد ان غرس في نفوسنا قبساً من علمه وروحه .
لقد اعتصرنا الحزن والأسى حين رحل وترجل عن صهوة الحياة ، ونحن ندرك كم هو صعب الفراق، وكم قاسٍ الرحيل ، بعد ان صارع وقاوم المرض اللعين ، فصبر ولم يتألم أو يتضجر . ولم يكن أمامنا في لحظات الوداع سوى القول :" إنا للـه وإنا اليه راجعون، وان القلب ليحزن وان العين لتدمع وإنا على فراقك يا أبا خالد لمحزونون ".
عرفناك، أيها الراحل العزيز انساناً اجتماعياً ، وناشطاً سياسياً ، ورجلاً معطاءً خدم أهله ومجتمعه بكل الحب والإخلاص ، مشاركاً الناس افراحهم واعراسهم واحزانهم . وعرفناك مربياً للاجيال ، ومديراً لمدرسة مصمص الابتدائية ، مكملاً درب سلفك المربي الفاضل خليل يوسف أبو زينة (أبو لؤي) ، الذي نكن له الاحترام والتقدير في افئدتنا .  فلم تتوان يوماً عن القيام بمسؤولياتك الجسام في المدرسة ، وأضأت طريقنا ، طريق الخير والعطاء والاصلاح ، طريق العلم والنور والمعرفة ، وزرعت قلبك في مدرستك فنما حباً في قلوب طلابك وزملائك من المعلمين والمدرسين .
آمنت بالفرج بعد الضيق والشدة، وبالمطر وراء السحاب ، وصغت أنهار فرح ، وجداول أمل ، وبحاراً تتدفق عشقاً لوطنك وبلدك . اجتمعت في شخصيتك الرقة والصلابة ، القسوة والطيبة ، العناد والدماثة ،  فكنت متسامحاً ، عطوفاً ، حنوناً ، قريباً من القلب رغم قساوتك وتطاير الشرار من عينيك ..!
تلونت بالارادة والحق ، العزم والعزيمة ، الصبر والثبات ، وعهدناك محباً للحياة ، عاشقاً لها حتى الثمالة .
مشيت في رحلة حياة وعطاء شائكة وشائقة ، تقدم عصارة فكرك ، ودفق مشاعرك ، وذوب روحك لطلابك ومدرستك ، ونطقت من كلمات بقدر ما ادخلت البهجة والسرور في النفوس .
لن ننساك أبداً يا أبا خالد ، ولن ترحل من قلوبنا وافئدتنا بذكراك العطرة .وإذا كان الموت ابعدك عنا جسداً لكنه لا يستطيع أن ينزع منا الذكريات الطيبة التي تبلورت وترسخت في نفوسنا على مر السنين من خلال تعاملنا معك ، معلماً ومربياً ومديراً وانساناً في هذا البلد الطيب .
رحمك اللـه وسقى قبرك هواطل الرحمة والرضوان . ونم قرير العين ، وطاب ثراك، وأسكنك الجنة في أعلى مراتبه .



CONVERSATION

0 comments: