خطـــاب إلـــى ... الأخ محمـــد الهـــادي/ أنطوني ولسن

تحية طيبة .. وبعد
قرأت ما كتبته تحت عنوان " إذا كنت تريد مصر جديدة فهذا هو الحل " والذي نشر في جريدة " المستقبل " الغراء التي تصدر في أستراليا ، وفي عدد يوم الأربعاء الموافق السابع من شهر سبتمبر عام 2011 ، والذي ختمته بقولك :
يجب أن نعلم أنفسنا أولا قبل أن نطالب بتغيير الأخر. التغيير يجب أن يكون من داخلنا وعن إقناع بأن ذلك سوف يؤدي بنا إلى مصاف الدول العظمى . لن تأتي حكومة تغير كل شيء إذا لم نغير أنفسنا أولا .. إبدأ بنفسك وعائلتك .
كلام جميل وعقلاني . لكن كيف يغير أي منا ما بنفسه وعائلته أولا ؟؟ .. كيف ؟؟ لا توجد عصا سحرية تجعل كل مصري يمكنه أن يغير ما بنفسه ، ونحن جميعا دون إستثناء قد تم تغييرنا ليس بعصا سحرية لكن بعصا شيطان الأنانية وحب الذات وكُره الأخر .
كيف يغير كل منا .. أنا وأنت .. هو وهي في مصر بعد أن لبس كل واحد منا عباءة الدين وأصبح وأمسى لا يتحدث إلا بما يتفق مع من ألبسونا العباءة وفوقها العمة التي غطت رؤوسنا
ومنعت عقولنا من التفكير أو التغيير وألبست المرأة الحجاب والنفاب وحرمتها أيضا من التفكير وأشياء أخرى كثيرة فالقائمة طويلة وقاتمة وغير مطمئنه لما نشاهده ونقرأه ونسمعه من تمثيلية هزلية ممسوخة أبطالها لا يعترفون بمصر وطنا لهم ولا يؤمنون بالوطن الذي لكل المواطنين ويكرهون الأخر .. أي أخر إن لم يردد وراءهم بالقول أمين .
عزيزي أخ محمد .. النفس دائما أمارة بالسوء .. لذا إن لم يتدخل الله ويضع الحب مكان الكُره والحرية مكان العبودية وإحترام الأخر بدلا من تسفيهه وسبه وسلبه وإستحلال ماله وعرضه ، لن تقوم لمصر قائمة مع الأسف .
وأختم راجيا أن تخبرنا كيف يبدأ المصري بنفسه وعائلته أولا ؟؟ ، وشكرا ..

CONVERSATION

0 comments: