حسن العلوي ليس قومياً / أسعد البصري

حسن العلوي قومي ؟ كيف ؟ 

لم يخدم كاتب المشروع الصفوي الإيراني الحالي في العراق كما خدمه حسن العلوي ، هل نسيتم كتابه " الشيعة والدولة القومية في العراق " الذي احتفت به الحوزات الشيعية والأحزاب الصفوية إلى درجة توزيعه على الناس ؟ . هل نسيتم كتابه " العراق دولة المنظمة السرية " بينما المنظمة السرية الباطنية الحقيقية هي حزب الدعوة والحلف الصفوي الغامض وليس البعث . 

لا شيء باطني و سري في البعث بينما حزب الدعوة الذي يحكم العراق لا نعرف ما هو أصلا لأنه منظمة سرية . كيف يصبح آية الله محمود الشاهرودي مرجع حزب الدعوة رئيساً للقضاء في إيران و عضو تشخيص مصلحة النظام الإيراني و لجنة صيانة الدستور الإيراني ؟ . كيف يصبح مفكر حزب الدعوة و قائده الشيخ محمد مهدي الآصفي ممثلا رسميا للخامنائي في النجف و داعيا لولاية الفقيه ؟ . 

هذه هي المنظمة السرية الصفوية المعقدة وليس حزب البعث . حسن العلوي أول من دعا منذ ثمانينات القرن الماضي إلى تغيير المدرسة في العراق والسيطرة الصفوية على التعليم العالي العراقي . وحسن العلوي أول من دعا إلى تفكيك الجيش العراقي و تقويض الدولة العراقية لأنها تأسيس عثماني معادي للشيعة برأيه . حتى فكرة الصحوات المعيبة في الانبار والموصل مهندسها حسن العلوي بنظرية " الضد النوعي " الشهيرة .

حسن العلوي أول من بشر بعراق تقوده الروح النجفية ، الحوزة و مراجع إيران منذ زمن بعيد . و هو أول من نسب ثورة العشرين للشيعة والعمالة للإنكليز للسنة وطالب بعمالة شيعية للأمريكان و مقاومة حزينة غبية للسنة لغرض الإنتقام . 

حتى فكرة الإعتماد على خزان بشري شيعي غوغائي في العراق للمشروع الصفوي أصلها حسن العلوي . غير أنه فكر بنقل العاصمة من بغداد إلى الديوانية لكثافتها البشرية لكن الكثافة والغوغاء متوفرون أكثر في مدينة الصدر ، ويمكن تبني مشروع تهجير كبير واسع للسنة من بغداد بواسطة ميليشيات مدينة الصدر . وهذا لم يدر بخلد حسن العلوي ثمانينات القرن الماضي . 

حسن العلوي أول من كسب الكويت بنصيحة تقول إن العراق يهدد أمن الكويت مادام الحكم سني لكن الشيعة لو حكموا لن يفكروا بضم المزيد من العرب السنة إلى البصرة بل سيفكرون بتهجير السنة من البصرة الغنية والجنوب عموما. قال للكويتيين الحدود المذهبية أفضل لكم لو حكم الشيعة .

حسن العلوي كتب ( عمر والتشيع ) وهو كتاب سخيف لقبض النقود من السعودية فقط للضحك . لكنه ليس قومياً ومن يعتقد ذلك لا يفهم شيئا عن الحكاية كلها . مشكلتنا مع الذين ينظرون بطريقة واثقة دون أن يكون فكرهم يستحق الثقة . قبل أن تعرف حسن العلوي لا تتحدث عنه .
العراق الطائفي المظلم الذي نعيشه اليوم كلن مجرد أفكار و أحلام في كتابات حسن العلوي قبل ثلاثين عاما 

CONVERSATION

0 comments: