هناء.. لك المجد/ سري القدوة

بين الماضي والحاضر يكمن مستقبلنا .. ومع خيوط الفجر يكتب الاسري الابطال قصص الحب والوفاء لفلسطين وبين الاسير البطل خضر عدنان وهناء شلبي تكون حكاية المجد المنتصر علي عتمة الزنازين وقيود الابواب الحديدية وتلك الاغلال العقيمة .. فهذا السجان الحاقد لا يعرف الا لغة القتل والحقد ولا يفهم الا لغة واحدة هي لغة القوة والعنف ..

أن السجين الفلسطيني الاسير البطل خلف القضبان لا يمتلك الا الارادة الصلبة والعزيمة التي تنتصر علي حقد الاحتلال وقوته وغطرسته وهيمنته وأبواب سجنه الظالمة .. ومع اشراقة كل يوم يسجل اسرانا البواسل موعدا مع الحرية والمجد ويكتبون اروح قصص الكفاح بخلود وبطولة .. لأنهم يعشقون الحياة ولأنهم يناضلون من اجل الحرية فهم احرار رغم الابواب الحديدية ورغم الظلم والحقد الصهيوني يسجل الاسرى انتصارا متجددا عبر سلاح الامعاء الخاوية مؤكدين أن الارادة الفلسطينية هي اقوي من غطرسة المحتل وان شباب فلسطين اليوم هم اشرس من شباب الغد وهم يحملون الامانة بمواصلة مسيرة النضال ويكتبون كل يوم صفحة جديدة من صفحات المجد الفلسطيني ..

انها معركة الكفاح والمجد والبطولة والشرف التي تقودها اختنا المناضلة الاسيرة هناء شلبي ابنة القدس من اجل نيل حريتها فكانت معركة الامعاء الخاوية هي سلاحها في مواجهة غطرسة المحتل لنيل الحرية والانتصار علي السجان وعنجهيته ..

ان اعادة اعتقال الأسيرة المحررة هناء شلبي ، والتي تخوض اضرابا مفتوحا عن الطعام وإصدار المحكمة الاسرائيلية حكم اعتقال اداري بحقها لمدة ستة أشهر في قسم الجنائيات في سجن هشارون، يعد خروجا اسرائيليا لما اتفق عليه في صفقة تبادل الأسرى الأخيرة "صفقة شاليط".

أن الأسيرة هناء شلبي تخوض اضرابها بكل بسالة وأيمان بحتمية الانتصار ويمارس عليها المحتل غطرسته وحقدة في ظل صمت دولي وعدم تدخل من منظمة الصليب الاحمر لتبني مطالب الاسيرة العادلة وهي وقف تجديد اعتقالها اداريا حيث أن هذا الاعتقال منافي لكل القيم الانسانية والقوانين الدولية .

ان الأسيرة هناء الشلبي مضربة عن الطعام منذ 15 يوما مع كتابة هذا المقال وحالتها الصحية تتجه نحو الخطورة فأين مؤسسات حقوق الانسان من اضرابها ونضالها لنيل حريتها .

هل تنتظر شلبي 66 يوما وتتدهور حالتها كما حدث مع الأسير خضر عدنان ثم يتدخل البعض بعد فوات الأوان؟.

أن صمود الأسيرة هناء يعد نصرا لكل اسرانا البواسل و أن صبر وصمود الأسرى ومعركتهم التي قرروا البدء فيها بأنفسهم رفضا لسياسات الاحتلال في الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي بحاجة إلى دعم شعبي موازي يعمل على فضح انتهاك الاحتلال ودعم الصمود الأسطوري الذي يسطره الأسرى في سجون الاحتلال .

وبدأت الأسيرة شلبي إضرابها المفتوح عن الطعام حيث أكدت مضيها فيه حتى تحررها، فيما هددتها سلطات الاحتلال بنقلها إلى قسم المعتقلات الجنائيات وذلك بعد نقلها إلى العزل الانفرادي حيث لم يمضِ أربعةُ أشهرٍ على تحررها ضمن الدفعة الأولى في صفقة "تبادل الاسرى الاخيرة ".

إننا هنا نطالب وبشكل عاجل تدخل السلطات المصرية التي رعت اتفاق تبادل الأسرى بين المقاومة وكيان ألاحتلال والتي كانت إحدى الأسيرات المحررات بموجبه حيث يعد إخلال الاحتلال بالاتفاق مما يستدعي تدخلاً فورياً من المخابرات المصرية التي كانت راعيةً له .

واعتقلت سلطات الاحتلال الاسرائيلي المناضلة هناء شلبي من منزلها بعد الاعتداء عليها بالضرب من قبل ضابط مخابرات تابع ( لجهاز الشين بيت الاسرائيلي ) وتم تحويلها إلى الاعتقال ألإداري وشرعت بإضراب مفتوح عن الطعام منذ اليوم الأول لاعتقالها، في السادس عشر من شهر فبراير/ شباط الجاري.

وبات من المهم اليوم مواجهة ساسة الاحتلال وتعزيز التحرك الشعبي علي المستوي الفلسطيني والى تحركات شعبية عربية ودولية انتصارا على السجان وقيوده وتضامنا مع الاسرى في سجون الاحتلال ..

وتواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمحاكم الإسرائيلية اعتقال وسجن الفلسطينيين إدارياً وفقاً لقانون الطوارئ لعام 1945 الذي كان معمولاً به إبان الانتداب البريطاني لفلسطين وهو قانون يتيح لسلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقال الفلسطينيين وزجهم في السجون دون محاكمات أو حتى إبداء الأسباب لفترات مختلفة قابلة للتجديد تلقائيا.

ولم تكتفِ سلطات الاحتلال بالاعتقال الإداري بل أقرت العمل بقانون المقاتل غير الشرعي لعام 2002 الذي يخولها اعتقال الفلسطينيين وزجهم في السجون دون أن توجه لهم تهمة أو أن يعرفوا مدة اعتقالهم.

ووفقاً لمصادر وزارة الأسرى فإن عدد المعتقلين إدارياً من بين المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية (290) معتقلاً من بينهم رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني وعدد من نوابه ومن بينهم الشيخ خضر عدنان الذي أوقف إضرابه بعد 66 يوماً والمعتقلة هناء شلبي.

رئيس تحرير جريدة الصباح – فلسطين

CONVERSATION

0 comments: