عن "من عنده مثل هكذا أصدقاء فهو ليس بحاجة لأعداء" و"شرّ البليّة"/ سعيد نفاع

حقيقة أني لا أعرف أي شعوب الأرض صاحبة هذه المقولة، ولكن بغض النظر عن الشعب صاحبها فهي تصحّ في كلّ مكان وزمان ولكن من المؤكد أن الشعب منتجَها لم يتخيّل أن مقولته هذه ستحظى يوما لمثل هكذا بيّنة على صحتها عند أمّة العرب !
والعرب قالوا: "قلّ لي من هو عدوّك أو صديقك فأقول لك من أنت".
"أصدقاء سوريّة" المجتمعون في رحاب تونس الخضراء أرضا وحكما متنورّا ديموقراطيّا حتّى النّخاع هم من هؤلاء الأصدقاء الذين بوجودهم لا حاجة للإنسان بالأعداء. ويكفي المرء أن يعدّ رجال المؤتمر شاملا بهم كلنتون وأشتون متّبعا مقولتنا العاميّة "عدّي رجالك عديّ من الأقرع للمصدّي" حتّى يعرف إن كان سيكون صديقا أو عدوّا لسوريّة.
لا أعرف مؤتمرا تُكتب مسودة بيانه الختاميّة قبل أن ينعقد، اللهم إلا بيانات "الجامعة العربيّة" وعلى ذمّة الراحل معمّر القذافي. وبما أن مؤتمر "أصدقاء صهيونيّة" عفوا "أصدقاء سوريّة" والمنعقد هذه الأيام وسيفتتح بآيات من الذكر الحكيم، والذكر الحكيم منهم براء، قد صدر بيانه الختاميّ وقبل أن ينعقد وعلمت به وكالة رويترز "عربيّة المنشأ وإسلاميّة الأصول" من أروقة ال-سي آي إيه أو ربّما ال-موساد حسب مصدر مطلع، فرأيت لزاما عليّ أن أساهم مساهمة متواضعة في نصرة الشعب السوريّ الذبيح في إيصال هذا البيان إليك عزيزي القاريء مع بعض الملاحظات كوني من دعاة حقوق الإنسان والحريّة والديموقراطيّة "السعوديّة القطريّة"، خوفا على تشويه معلوماتك من الفضائيّة السوريّة وفضائيّات المنار والعالم وحتى روسيا اليوم.
فعلى ذمّة وكالة رويترز للأنباء "سيطالب الأصدقاء السلطات السوريّة بالسماح بإيصال المساعدات بشكل فوريّ إلى حمص ودرعا والزبداني وباقي المناطق المحاصرة الأخرى". لكن مصدرا رفيع المستوى في وكالة رويترز رفض أن يفصح عن قائمة المساعدات، إلا أننا علمنا من مصادرنا الخاصّة أن القائمة تشمل قاذفات "آر بي جي" وصواريخ "لاو" والكثير غيرها من صنع أو تركيب المصانع الحربيّة الإسرائيليّة مدفوعة الثمن من آل حمد، ولكن خوفا على شعور العربان المرهف من الأصدقاء، رأت الوكالة إبقاء هذا الجزء سريّا.
كما وأفادت الوكالة أن المسودة للبيان الختاميّ ستدعو دمشق إلى "إيقاف كل أشكال العنف بشكل فوريّ متعهدة بنقل الإمدادات الإنسانيّة في غضون 48 ساعة في حال أوقفت سوريّة هجومها على المناطق المدنيّة". ومرّة أخرى أسرّ المصدر المطلع أن الإمدادات ستشمل صناديق خراطيش لل- ام 16 والكلاشن إذ أن بطونها بدأت تعاني من الجوع وهذا افتراء على الحق الإنسانيّ في المأكل.
كما تدعو مسودة البيان "إلى تشديد العقوبات على الحكومة السوريّة بهدف حملها على إيقاف العنف كعدم شراء النفط السوريّ" ويفيد المصدر المطلع "اللي سرّه على زرّه" أن القوات السوريّة المدرّعة بحاجة لهذا الوقود وتقوم القيادات السوريّة بسرقته ممّا سيؤدي إلى عدم إمكانيّة هذه القوات للقيام بمهامها لإيقاف العنف حرصا على الأرواح السوريّة المزهوقة. كذلك يدعو البيان "إلى خفض العلاقات الديبلوماسيّة" ليفضح المصدر أن الهدف هو الخوف من استقالة السفراء السوريين كما حدث لسفراء الشقيقة ليبيا وانضمامهم إلى الثوّار.
وأخيرا: "يثني البيان على المجلس الوطني السوريّ الذي سيشارك في مؤتمر أصدقاء سوريّة لكنه لن يعترف به ممثلا شرعيّا للسوريين الراغبين في تغيير ديموقراطي سلمي في سوريّة"، ليفضح المصدر المطلع أن السبب يعود إلى أن بعض أعضاء هذا المجلس زاروا إسرائيل العدو اللدود لأصدقاء لسوريّة، وعروبتهم تمنعهم من الاعتراف فيه في هذه المرحلة على الأقل.
وآخرا: "أشارت المسودّة إلى طلب الجامعة العربية لمجلس الأمن تحثه فيه على إصدار قرار بتشكيل قوّة حفظ سلام مشتركة بين الدول العربيّة وأعضاء آخرين في الأمم المتحدة بعد التوصل إلى وقف الانتهاكات التي يرتكبها النظام السوري"، لكن المصدر الجاسوس يفيد أن ربط تشكيل قوات حفظ السلام منوط ليس بسبب عدم التوصل إلى وقف النظام عن الانتهاكات، وإنما إلى إنشغال قوات درع الخليج بنشر الحريّة في مدينة سقراط الفاضلة البحرين، وإلى إنشغال القوات المسلّحة التركيّة المرشحة لتكون عصبا من هذه القوات بقتل الإرهابيين الأكراد في شرق الأناضول، والقوات المصريّة في حفظ أمن الحدود المصريّة الإسرائيليّة حتى تنجز إسرائيل بناء الجدار الفاصل على الحدود.
وقال دبلوماسي إن المسودة لا تزال تخضع للتعديلات ليس لخلاف على جوهرها ولكن فقط بسبب الحاجة لتسهيل فهمها على بعض المؤتمرين، وبسبب صعوبة قراءتها على بعض الملوك والأمراء لاشتمالها على كلمات تكثر فيها الهمزات.
وشرّ البليّة ما يُضحك !!!
الحركة الوطنيّة للتواص والبقاء ال48
saidnaffaa@hotmail.com
sa.naffaa@gmail.com

CONVERSATION

0 comments: