متى يقدم رئيس الحكومة إستقالته؟/ مجدى نجيب وهبة

** تفجيرات يومية فى كل المحافظات ، وفى أماكن مختلفة ، وبطرق متعددة .. تارة أسفل سيارة ، ومرة أخرى فى كمين للشرطة المصرية وداخل الكليات ، وأمام أبواب المدارس ، وفى محطات مترو الأنفاق ، وأمام مديريات الأمن لإستهداف ضباط الشرطة .. ثم إنتقلت التفجيرات لإستهداف رجال القوات المسلحة فى الكمائن على الحدود المصرية ، والتى تسببت فى سقوط عشرات الضحايا ، ومعهم مواطنين مدنيين من الشعب المصرى تصادف مرورهم بتلك الأماكن ...
** ثم إنتقل الإرهاب لتفجير خطوط الغاز وبعض أبراج الكهرباء ، تارة فى المعادى .. ثم ينتقلون إلى المحافظات والقرى والنجوع .. وهو ما يؤدى إلى إنقطاع الكهرباء .. ثم إنطلقت التفجيرات لتزرع داخل قطارات الوجه البحرى والقبلى ..
** وأخيرا وأثناء كتابتى المقال .. إنفجرت قنبلة أمام قصر الرئاسة بحدائق القبة وإصابة سيدة ، وبرغم تفاهة منفذى هذه العمليات القذرة والتى يمكن أن يقوم بها صبى عالمة أو أحد مدمنى الكلة والبرشام .. إلا أن التصوير بجسامة الأحداث وتكرارها يجعل مصر فى نظر العالم دولة غير مستقرة أمنيا ، وبالتالى سيفقد عنصر السياحة أهم معالمه ، وهو توفير الأمان للسياح فى مصر .. وهى صناعة هامة جدا لدخل المواطن المصرى الذى تأثر بوقف السياحة كثيرا جدا ..
** ورغم النتائج الكارثية التى تحدثها هذه العمليات الإرهابية .. إلا أننا يجب ألا نغفل أننا أمام ظاهرة خطيرة جدا ، بأن هناك عناصر تمد الصبية بالمتفجرات والأموال لزرعها فى أى أماكن بأنحاء مصر وكل المحافظات ، لإثارة الرعب فى نفوس المواطنين وإظهار أن الإخوان مازالوا يقاومون السلطة والنظام ، لعودة ما يسمونه بالشرعية ..
** الحوادث تتكرر ورئيس الحكومة لا يفعل أى شئ .. والسيد وزير الداخلية يحتاج لقرار جمهورى ، وقرار رئاسى ، وقرار حكومى .. حتى يستطيع التعامل مع الإرهاب .. فنجد المحصلة سقوط العشرات يوميا من ضباط وجنود الشرطة والجيش المصرى دون أى قرار لحماية هؤلاء الجنود .. فلا قانون الطوارئ طبق فى مصر ولا الأحكام العسكرية فُعلت ولا الأحكام العرفية لمنع الإرهاب ..
** السيناريو واضح وهو تقاعس حكومة محلب لإسقاط الدولة .. وللأسف يبدو أن الجميع مغيبين ، فهم يهللون لتواجد رئيس الوزراء فى الشارع ، وكأن المشكلة هى تواجده فى الشارع وهو يبحث عن كاميرات الإعلام لتصويره ولا تواجده على مكتبه .. ولا يوجد هناك عاقل واحد فى هذه الدولة يسأل نفسه ، أين قرارات الحكومة فى الفوضى التى تعيشها مصر الأن ؟ .. لا توجد !!
** أين قرارات رئيس الدولة ؟ .. لا توجد ، من بجانب من ؟ .. لا يوجد ، أين الدولة ؟ .. لا توجد ، ثم تخرج علينا أقلام تطالبنا بالتهليل للدولة ولرئيس الحكومة ونشر الأغانى الوطنية (مصر اليوم فى عيد – تسلم الايادى – تحيا مصر) ..
** أما ما يحدث فى الشارع المصرى .. فلا شئ يهم ، وتنطلق التصريحات بأننا سنظل نواجه الإرهاب ولن يوقفنا سقوط الضحايا عن الإستمرار فى مواجهة الإرهاب .. أما الوطن فليذهب إلى الجحيم ، وتحيا الحكومة ..
** ويستمر مسلسل الفوضى حتى ينتهى الوطن ، وتنتهى مصر والفاعل صبية أولاد الشوارع والبلطجية الموالين للإخوان المسلمين بعد أن زادت جرائمهم فى زمن اللادولة .. وهذه هى حصيلة الإرهاب فى خلال 24 ساعة فقط ..
إنفجار قنبلة بمحيط قصر القبة بكوبرى القبة .. والعثور على قنبلة أخرى ..
مباحث قسم شرطة الأهرام تتمكن من ضبط خلية إرهابية تخصصت فى إعداد وتجهيز قنابل بدائية الصنع لإستهداف وتفجير مقرات ومركبات ورجال القوات المسلحة والشرطة .
الإخوان يطلقون النيران على قوات الأمن في حلميه الزيتون حاملين الأسلحة النارية والشماريخ، وقاموا بإلقاء الألعاب النارية .وتوقفت الحركه المرورية حتى قامت قوات الأمن بتفريق المتظاهرين وخلال معارك الكر والفر، أطلق عدد من جماعه الإخوان النيران على قوات الأمن .
انفجار «قنبلة منوف» على مكاتب «محطة القطارات»أودت بحياة اربعة وإصابة 10 آخرين بجروح متفرقة وطال الانفجار المكاتب المتواجدة بالقرب من القطار وحطمت الأبواب والنوافذ الزجاجية، بصورة كبيرة، كما طالت البلوك المتواجد بالمحطة وحطمت جميع زجاجه، بالإضافة إلى البوابة الرئيسية للمحطة والتي شهدت تحطيما كاملا .
انفجار في مدينة العريش .. جراء سقوط قذيفتي "هاون" بالقرب من متحف الآثار الملاصق لمبنى المحافظة مساء الثلاثاء .
مقتل 16 طالباً في حادث تصادم مروع بدلتا مصر .. تفحم جثث16 طالباً وإصابة 17، بينهم حالات خطيرة جدا .
** هل بعد هذا العرض يكون لدى بعض المسئولين ورئيس الحكومة ذرة من الدم أو الشعور ، ويقدموا إستقالتهم فورا بعد فشلهم فى تحقيق أى وسيلة للأمن فى الشارع المصرى .. أم يظل هذا الشعب ينعى موتاه وتقام الجنازات ويترك الحكومة المسئولة عن أمن هذا الوطن .. فى الوقت الذى لا يد لنا فى وجودها أو إختيار أفرادها ..
** إننى أؤكد أن إستمرار هذه الحكومة ليوم واحد قادم هو كارثة بكل المقاييس ، سيدفع ثمنها كل الشعب المصرى ، كما سيدفع ثمنها رئيس الدولة الذى أعطاه الشعب المصرى كله تفويضا ، وسلم له مصر أمانة فى عنقه للحفاظ عليها وحمايتها ..
** ورغم أننى أؤكد أنه لم يحدث أى شئ وسيستمر الإرهاب وسيستمر الفوضى ، وسيبقى رئيس الحكومة فى منصبه حتى تسقط الدولة على من فيها .. فلا سياحة إطلاقا وكل التصريحات التى تورد فى الإعلام هى تصريحات مفبركة .. لأننا تعودنا منذ فترة طويلة أن ندفن رؤوسنا فى الرمال دون البحث عن أى حلول للمشاكل .. إلا أننا ننتظر النتيجة !!!

صوت الأٌقباط المصريين

CONVERSATION

0 comments: