صوت من السويد/ سعيد علم الدين

سويدية في الثلاثينات من عمرها و لها طفلين بعمر 8, 12 .. و تملك مزرعة و فيها أحصنة و أبقار و طيور و دجاج .. نشرت قبل ايام في صفحتها في الفيسبوك هذا الموضوع و قمت بترجمته .. طريقة كتابتها بسيطة و الترجمة ايضا بنفس البساطة !!

أنا اشعر بالغضب الان و اكتب و أصابعي ترتجف .. قبل كل شئ انا لست عنصرية و لست ضد اللاجئين . نقطة راس السطر ،

قرات للتو بانه يتم تقديم لحم مذبوح على الطريقة الاسلامية المسماة (الحلال) في المدارس السويدية !! الى هنا وصل حدود تحملي !

كل يوم يأتي إلينا لاجئين مسلمين . هم يهربون من ظروف صعبة و نحن لم نعشها و لا يمكننا تخيلها و انا أتعاطف معهم لكنني استغرب خضوع السويد لهم الى هذا الحد..

انهم يريدون الجوامع !! نعم ! نبنيها لهم ! من اين؟ دافعي الضرائب ! و اللاجئين بطبيعة الحال لا يدفعون الضرائب ! لنفرض اننا نحن السويديين انتقلنا الى بلد مسلم ! هل سيسمحون لما ببناء كنيسة او حتى بناية خاصة بنا نحتفل بها !!

انا في بلدي لم أعد احس بالأمان و بت اخاف البس ملابس خفيفة كما كنت سابقا لانني عند ذلك يجب ان ألوم نفسي اذا تعرضت لاية معاكسة او حتى اغتصاب ...

انا كنت اذهب الى المسبح مرتين في الأسبوع . هناك لافتة واضحة مكتوب عليها يجب الاستحمام اولا بدون ملابس لغرض النظافة قبل السباحة .. لكن المسلمون يسمح لهم بالسباحة بدون الاستحمام لانهم لا يريدون ذلك .. لذلك لم أعد اذهب الان الى المسبح .الرجال المسلمون يأتون الى المسابح فرحين و يسبحون بالشورت فقط و هذا شئ عادي لكن البنت المسلمة حتى في المسابح رأيت البعض منهن يسبحن بكامل ملابسهن و مع قطعة قماش على رؤوسهن و طبعا يسمح بالسباحة فقط للبنات الصغيرات لان الفتاة البالغة لا يسمح لها السباحة ابدا ..

لماذا السويد تسمح لهم بمخالفة القواعد و الواجبات التي نحن نطبقها على انفسنا ؟؟ و لماذا لا يغسلون أنفسهم قبل السباحة ؟؟ انا لا تتولد لدي رغبة بالسباحة و في مكان هناك من يسبح به بملابسه !!

لدي ولد في المدرسة و معه بعض الفتيات المسلمات يلبسن الحجاب و لا يسمح آبائهن لهن بممارسة نشاطات الرياضة و غيرها من النشاطات المدرسية .. ولدي يحس بالحزن من أجلهن . نحن نعيش في دولة فيها مساواة بين البنات و الاولاد ! أليس هذا ظلما ضد البنات؟

في المدارس يأخذون التلاميذ الى زيارة الجوامع و معابد اليهود و الكنائس للاطلاع ليس الا ، أولادي يذهبون الى الجوامع لكن اولاد المسلمين يرفضون الذهاب الى الكنائس !!

اصبحت اخاف على ابنتي عندما تلبس ملابس خفيفة لان هناك من الأطفال المسلمين ممن يقولون لها بأنها عاهرة !!

بالنسبة لقضية لحم الحلال . انا املك مزرعة للحيوانات و لدي أحصنة و أبقار و لا اريد لاحد في بلدي ان يذبح الحيوان بدون تخدير . نحن نخدر الحيوان قبل ذبحه لكي لا يتألم !! لماذا يسمح للمسلمين بتعذيب الحيوان ؟ شئ مأساوي ان حتى مدارسنا السويدية توفر اللحم المذبوح على طريقة الاسلامية للطلاب المسلمين !! نحن دولة لها قوانين مشددة لغرض حماية الحيوان ! فلماذا نسمح للآخرين بارتكاب هذه الجريمة بذبح الحيوان بدون تخدير .. انا اكتب هكذا ليس لانني لا احب اللاجئين لكن اذا كانوا قد اختاروا العيش هنا هربا من صعوبات و ظروفهم حياتهم فعليهم ان يحاولوا الانسجام و ألا فان من الافضل لهم و لنا إرجاعهم الى بلادهم ..

انا فخورة ببلدي و تقاليدي و سأساعد كل من يحتاج للمساعدة لكنني لا اقبل ان يفرض علينا شروطه بل بالعكس .. فنحن لو ذهبنا عندهم و احتراما لهم سنلبس كما يلبسون و نتصرف كما يتصرفون ..

شئ اخير ! لماذا في الدول المسلمة هناك دائما حروب و قتل و دمار ؟ لماذا يأتون إلينا نحن المسيحيين و الديمقراطيين و هم لا يحبون طريقتنا في الحياة . هم يأتون ألينا و يطلبون المساعدة و يجدونها بكل سهولة و حسب القانون فلماذا رغم كل هذا و مهما عاشوا بيننا اول شئ يفكرون به هو بناء الجوامع و يستمرون في إساءة معاملة بناتهن و يستمرون بتقاليدهم الغير الجيدة كذبح الحيوان بدون تخدير .. يأتون الى هنا و بدل ان يتغيروا يريدوننا نحن الذين نتغير .. نساعدهم و يسببون لنا المشاكل!!

CONVERSATION

0 comments: